الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019

إشاعة: الإعلان عن جزءٍ جديدٍ من سلسلة ألعاب Splinter Cell سيكون في معرض E3 2020

إشاعة: الإعلان عن جزءٍ جديدٍ من سلسلة ألعاب Splinter Cell سيكون في معرض E3 2020
Splinter Cell
رغم تشويق شركة يوبي سوفت من خلال حسابها الرسمي المخصص لمنطقة إسبانيا عن شيءٍ ما له علاقة بسلسلة ألعاب Splinter Cell، والمتوقع أنه جزءٌ جديدٌ. إلا أن ذلك لن يوقف الإشاعات والتسريبات، بالعكس أصبحت أكثر.

حيث أننا حصلنا اليوم على إشاعةٍ جديد مفادها أن شركة يوبي سوفت ستكشف رسميًا عن جزءٍ جديدٍ من سلسلة ألعاب Splinter Cell في معرض E3 2020، وسيحمل اسم "SCX" (لا نعلم إلى ماذا يرمز حرف "X").

بحسب المُسرب تطوير اللعبة بدأ منذ عام 2015، واللعبة تغيرت كثيرًا على مدار 3 نسخ، الأولى كانت ستُشبه كثيرًا لعبة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain. وكانت لعبة عالم مفتوح بِخلاف الأجزاء السابقة. تحتوي على 3 مناطق أساسية كبيرة، في جنوب آسيا وروسيا، وأخيرًا أمريكا الشمالية، كل واحِدة منهن ضعف حجم خريطة لعبة The Division. وأيضًا هناك مناطق أُخرى، ليست ذات عالم مفتوح، وستكون حصرًا لبعض المهام فقط، مثل مدينتي مدينة نيويورك وطوكيو.

النسخة الثانية، شهدت تقليصٍ كبيرٍ في أحجام الخرائط الثلاث، خصوصًا منطقة روسيا. وكان التركيز أكبر على أسلوب اللعب، وكانت القصة لاتزال في بداياتِها (شبه غير موجودة)، مع النقاش حول ما إذا كان فريق التطوير يريد إعطاء اللاعبين 90% من معدات اللعبة في بدايتِها أم جعله يعثر عليها تدريجيًا خلال اللعب.

النسخة الثالثة والأخيرة من المُسرب، التي شهدت تغييرات جذرية على اللعبة، وأهمها أنها لم تعد لعبة عالم مفتوح مثل النُسخة الأولى، ومنطقة العالم المفتوح الوحيدة المُتبقة هي "hub area"، وعادة اللعبة مثل الأجزاء السابقة مهام متفرقة في مراحل صغيرة.

وفي هذه المرحلة أيضًا عملية التطوير أصبحت جدية أكثر، وحصلت اللعبة أيضًا في هذه المرحلة على كثيرٍ من الأسرار والألغاز في مختلف مراحل ومستويات اللعبة المختلفة. وأخيرًا أكتملت القصة ومهامها في هذه المرحلة.

وأخيرًا قال مُسرب المعلومات أن جزء "SCX" سيكون الأخير في السلسلة ألعاب Splinter Cell، وسيكون "سام" بطل اللعبة. وأراد الفريق من هذا الجزء أنها السلسلة، قصة سام، وشكر كل عُشاقِها الذين انتظروها كل هذه السنوات.

الجدير بالذكر أن شركة يوبي سوفت تمتلك لعبتي AAA غير معلن عنهما "من اثنتين من أكبر السلاسل التي تمتلكها" قيد التطوير حاليًا سيصدران في العام المالي 2020-2021. ورفض الشركة ذكر السلاسل التي تنتمي إليها اللعبتين. وقد يكونا من سلسلتي Assassin's Creed وSplinter Cell.