الخميس، 28 نوفمبر 2019

الكشف عن معلوماتٍ جديدة مهمة عن لعبة Cyberpunk 2077 مدة اللعبة، المهام الجانبية، تعديل المركبات وفيزيائيتِها، صعوبتها، تعديل الشخصية... والمزيد

الكشف عن معلوماتٍ جديدة مهمة عن لعبة Cyberpunk 2077 مدة اللعبة، المهام الجانبية، تعديل المركبات وفيزيائيتِها، صعوبتها، تعديل الشخصية... والمزيد
Cyberpunk 2077
كونها شركة سي دي بروجكت ريد من الشركات الكبيرة حاليًا، فأنها لا تزودنا بالكثير من المعلومات والتفاصيل عن ألعابها التي تُطورها، وتدعنا نكتشف الكثير من ذلك عندما نلعب اللعبة وقت صدورها. ولكنها أيضًا لا تمنع من يعرف بعضٍ من تلك التفاصيل من نَشرها على الإنترنت، وهذا ما حصل مؤخرًا.

حيث أن أحد الأشخاص من على موقع Reddit، تسنت له الفرصة هو وبعضٌ آخر من الناس، من سؤال مطوري لعبة Cyberpunk 2077 عن بعض التفاصيل والمعلومات التي كانت تدور في رأس عُشاقِها. وحصلنا على أجوبة لبعضٍ منها.
  • سنتمكن من فعل ما قاله جوني سيلفراند في عرض اللعبة السينمائي حرفيًا "لدينا مدينة لِحَرقِها" وهو حرق المدينة، حيث أن المطور أجاب بـ"بالتأكيد" عندما تم سؤاله عن ذلك.
  • من حيث مدة اللعبة، القصة الرئيسية للعبة Cyberpunk 2077 ستكون أقصر قليلاً من قصة The Witcher 3، ولكن سيتم تعويض اللاعبين بكون عالمها حيوي وكثيف أكثر من ألعاب سي دي بروجكت ريد السابقة. ومع ذلك فأن مدة القصة ومهامِها الجانبية وكل شيء آخر، لم يتم حِسابُه بعد، وقد يكون أكبر لا أحد يعلم إلى الآن.
  • اللعبة ستحتوي على نظام جمع العناصر، تمامًا مثل لعبة The Witcher 3. وأيضًا سيكون هناك الكثير من العناصر عديمة الفائدة، وذلك من أجل الحفاظ على واقعية اللعبة، فمن المستحيل أي يحمل جميع الـNPC العناصر التي تحتاجها فقط، وأيضًا بعضٍ من تلك العناصر "عديمة الفائدة" قد تُصبح ذات فائدة كبيرة في وقتٍ معين من رحلتك في اللعبة، لذا أحتفظ بكل شيء.
  • فيما يتعلق بخيار الاستمرار في لعب اللعبة بعد إنهائها، فأن الشركة قد وجدت طريقة رائعة للقيام بذلك (بحسب قولهم لأنها لم تكشف عنها)، وأنه يريدون من ذلك أن يستمتع الناس باللعبة لأطولِ فترةٍ ممكنة.
  • في معظم الأواقات التي ستأخذ فيها وقتًا طويلًا قبل أن تَرُد بخيارٍ ما (نصّي) في اللعبة، ذلك سَيؤدي "رمي" بعض الكلام الغير لائق من قِبل الشخص الذي تتحدث معه، وفي بعض الأحياء سيكون لذلك عواقب وخيمة.
  • المهام الجانبية في لعبة Cyberpunk 2077 ستكون مُختلفة كثيرًا عن المهام الموجودة في The Witcher 3، حيث أن مُعظمها في لعبة The Witcher 3 يُشكل خطًا واحدًا دون تَفَرُعاتٍ أُخرى. أي بمعنى آخر أن معظم المهام الجانبية في لعبة The Witcher 3 إذا قمت بها أو لم تقم بها، لن يؤثر ذلك على اللعبة، مع وجود بعضًا منها يؤثر في القصة وأحداثها بشكلٍ كبير. ولكن في لعبة Cyberpunk 2077، فأن كل مهمة جانبية تؤدي إلى تَفَرُعاتٍ جديدة، وتلك التَفَرُعات إلى تَفَرُعاتٍ أُخرى...إلخ. وفي النهاية ترتبط بها بِبعض بطريقة أو بِأُخرى. وأن بعضها أيضًا سيتطور بشكلٍ كبير ليؤثر على قصة اللعبة، أحداثها وشخصِياتِها. وبفضل ذلك فأنه سيكون من الصعب جدًا أن تجد اثنين من اللاعبين مرور بنفس التجربة تمامًا.
  • قرارتك في اللعبة في بعض الأحيان، قد تمنعك من الوصول لبعض الأمكان في عالم اللعبة دون توضح السبب تَجَنُبًا للحرق، ولكن بحسب المطور فأن أغلب الأمكان ستظل متاحة لنا في كل الأوقات، بغض النظر عن الخيارات التي نقوم بها.
  • أما بخصوص تخصيص/تعديل السيارات والمركبات، فأن الشركة طلبت من اللاعبين مزيدٍ من الصبر، قبل أن تعلن رسميًا عن شيءٍ يخص هذا الموضوع (يبدو أن لديهم خططًا واعدة لذلك).
  • في لعبة Cyberpunk 2077 لن تتمكن من شراء شُقق جديدة، إلا أن شقتك (V) ستظهر لك بشكلٍ مختلف استنادًا لأسلوب الحياة الذي تختاره في بداية اللعبة، وستتمكن من تغيير أثاثِها لاحقًا أثناء اللعب.
  • بخصوص استعادة نقاط الحياة في اللعبة، فأننا سنكون قادرين على استعادة صحتنا من خلال المواد الاستهلاكية مثل الغذاء والمخدرات. وسيكون لبعض العناصر منها قُدرة شافية أكثر من غيرها، وبعضها أيضًا سيكون لها تأثير فوري، في حين أن البعض الآخر سيُعيد صِحتنا ببطء مع مرور الوقت. وأيضًا سيكون هناك برامج إلكترونية (لم نعرف شيئًا عنها بعد) ستُعيد هي الأُخرى صحتنا، ولكنها ستستغرق وقتًا أكبر لإستخدامها مَرَّةً أُخرى.
  • الشركة تهدف لجعل فيزيائية السيارة والقيادة واقعية، ليست بمستوى المحاكاة، ولكن بالتأكيد أكثر واقعية من القيادة في لعبة من سلسلة ألعاب GTA.
  • ديناميكية الليل والنهار سيكون لها تأثير على اللعبة وقِصَتِها، مثلًا في بعض المهام سيكون هناك حراسة أكثر أو أقل بناءً على وقت قيامك بها، وقد تجد الحراس نيامًا إذا قمت بِبعض المهام أثناء الليل، مما يُسهل عليك التسلل. وقد تتغير بعض المشاهدة السينمائية أيضًا بناءً على وقت قيامك بالمهمة.
  • على الرغم من أن الشركة تريد أن تجعل فرقًا كبيرًا بين مستويات الصعوبة باللعبة، إلا أنه نظرًا لعالمها ومحتواها الواسع، فقد تكون صعبة بعض الشيء.
  • عالم اللعبة سيكون له حدود تمامًا مثل The Witcher 3، وعندما تصل إليه، فأن اللعبة ستُحذِرُكَ في بالبداية ومن ثم ستُعيدُكَ بالقوة.
  • الشرطة لن تتدخل عندما تُشاهدك ترتكب بعض الجرائم الصغيرة، مثل ضرب شخص عشوائي في الشراع، لأنهم يتعاملون مع مثل هذه الأمور على أنها مجرد حدث يومي في مدينة Night City، ولكن إذا رأوا أنك ترتكب جرائمًا أكبر، مثل قتل الناس بإستخدام سلاح، أو دَهسِهم بالسيارة، فأنها ستُلاحِقُكَ حتمًا.
  • ديناميكية الطقس في اللعبة لن تؤثر على طريقة اللعب، ولكنَ العالم وشَخصياتهُ سيتفاعلون معه. مثل في المطر، ستجد أن الناس يحملون مِظلاتِهم، بينما من ليس لديهم مِظلات، سيبحثون عن مكانٍ ما للاختباء.
  • ستتمكن في اللعبة من صنع الكثير من العناصر القابلة للاستخدام، باستثناء الملابس وCyberware، التي ستتمكن من تعديلها بطريقةٍ معينة لتزيدَ بها قوة شخصيتك وكيف تبدو.
  • سباقات السيارات في اللعبة، لن تكون مثل السباقات في الألعاب الأُخرى. حيث أن الشركة أضافة لمسة "Cyberpunk" عليها، مما سيسمح لنا حقًا باختبار حدود السرعة في سياراتنا.
  • بِخصوص امتلاك الحيوانات الألفية الآلية في اللعبة، فأن الشركة رفضت الإجابة على هذا السؤال، ويبدو أنها ستدعنا نكشف ذلك بأنفُسِنا.
  • تدمير البيئة موجود باللعبة، ولكن تستطيع أنه شبيه بألعاب سلسلة GTA أو ربما أكثر قليلًا، ولكن ليس مثل Battlefield.
  • هدف الشركة هو جعل رحلة كل لاعب في اللعبة مختلفة عن غيره، والمساواة وعدم تفضيل أسلوب على آخر، ليحصل على أفضل تجربة ممكنة وتعكس طريقة لعبة هو (اللاعب).
  • أعدت الشركة مجموعة كبيرة وفريدة من أساليب الحركة لكل شخصية رئيسية في اللعبة، وخصوصًا لأشياءٍ مثل الحركة، المحادثات والقتال.
  • المقاطع السينمائية باللعبة ستختلف كثيرًا عن المقاطع السينمائية التقليدية من لعبة The Witcher 3. واهتموا كثيرًا بأمر تخطي المقاطع السينمائية، حتى أنهم طوروا حوالي 10 نماذج مختلف لحل تلك المُشكلة، ولكن في النهاية وجدوا حلاً رائعًا يبدو أنهم راضون عنه، وللأسف لم يكشفوا عن، لأنهم يريدون للاعب أن يكتشفه بنفسه في اللعبة.
  • أما بنسبة للمقاطع الجنسية باللعبة، فأن الشركة قامت بالعمل عليها كثيرًا، بقدرٍ تراه مناسبًا لكافة اللاعبين.
  • ستحتاج بعض الترقيات والعناصر التي تُركبها على جسد شخصيتك باللعبة (V)، لذهاب لـThe Ripper Doc ليُركبها.
  • وسيكون هناك أيضًا ترقيات، تحديثات وعناصر التي ستستطيع تركيبها بنفسك دون مساعدة أحد. وسنكون أيضًا قادرين على تركيب ترقية Sandevistan التي ستتيح لنا التحرك بسرعة مثلما رأينا في فيديو Deep Dive.
  • ستبدأ اللعبة بشخصية V مع مجموعةٍ أساسية من المعدات، التي تشمل المترجم. في البداية المترجم سيكون قادرًا على ترجمة اللغات ذات الشعبية الكبيرة في Night City (مثل الإسبانية واليابانية وما إلى ذلك)، ولكنه لن يكون قادرًا على ترجمة اللغات الأقل شعبية، ويجب عليك ترقية المترجم حتى يتمكن من ترجمتِها.
  • بخصوص التعديل على اللعبة (Modding)، أنهم يريدون إضافة شيءٍ من هذا القبيل، ولكنه غير مستعدين للكشف عنه بعد.
  • الشخصيات الغير قبالة للعب (NPC) ستكون أكثر بكثير من ما هي عليه في لعبة The Witcher 3، وقد طوروا عددًا هائلًا منهم. ولكن بسبب قيود الذاكرة فأنهم قد لا يتمكنوا من إضافة كل النماذج التي طوَّرها إلى اللعبة، وقد يُجبَرون على التنازل عن بعضٍ الأمور، مقابل أداءً سلسلة للعبة. وهم يعملون حاليًا بجد لضمان إضافة أكبر من من الشخصيات الغير قبالة للعب في اللعبة، دون التأثير على أدائها.
لعبة Cyberpunk 2077 ستصدر رسميًا يوم 16 أبريل 2020 على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون بالترجمة العربية.