رسميًا جهاز بلايستيشن 5 قادم نهاية عام 2020 مع يد تحكّم جديدة كليًا

رسميًا جهاز بلايستيشن 5 قادم نهاية عام 2020 مع يد تحكّم جديدة كليًا
بلايستيشن 5
أخيرًا وبشكلٍ رسمي كشفت شركة سوني أن اسم جهاز بلايستيشن الجديد سيكون بلايستيشن 5، وسيصدر نهاية عام 2020 تحديدًا موسم أعياد 2020. وقد كشفت سابقًا عن مواصفاته الأولية يُمكنُكَ التعرف عليها من هنا.

سيأتي مع يد تحكّم جديدة كليًا، بمميزات جديدة لخاصية اللمس "haptic" (التي ستستبدل ميزة "rumble") والأهتزاز لتُصبح أكثر تفاعلية وواقعية من ذي قبل.

حيث أنها ستعكس رد الفعل الحقيقية التي تحدث في اللعبة، إلى يد التحكّم التي في يدك. مثل ردت فعل اليد عندما اتصتطدم سيارتك بحائط، تختلف كليًا عن ردت فعلها داخل ملعب كرة قدم... وهكذا.

وهناك ميزة أُخرى جديدة وهي دمج الأزرار المخصص لأزرار (L2 / R2) في يد التحكّم، والتي ستعطيك تجربة أفضل وأكثر واقعية حينما تسرع بمركبة مثلًا في طريق وعرة. وستعمل أيضًا مع الميزة السابقة "haptic" لتعطي اللاعب أفضل تجربة تحكّم ممكنة.

وتهدف شركة سوني في جهاز بلايستيشن 5 لتعميق أنغماس اللاعب عند لعب الألعاب، من خلال يد التحكّم الجديدة وأمور أُخرى ستكشف عنها لاحقًا.

شركة سوني قد أرسلت بالفعل نسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5 إلى المطورين والشركات، لكي يبدأوا بتطوير ألعابهم لنظام الجيل الجديد.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الألعاب القوية القادمة لجهاز البلايستيشن 4 هي Death Stranding و The Last of Us Part II و Ghost of Tsushima، لذا الجهاز لايزال ينتظره الكثير ولم يمت بعد.

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget