يوبي سوفت توضح لماذا لا تُصدر ألعابها على متجر Steam حاليًا

يوبي سوفت توضح لماذا لا تُصدر ألعابها على متجر Steam حاليًا

قبل أيام صرح Chris Early المسؤول التنفيذي في شركة يوبي سوفت أن "نموذج عمل متجر Steam من شركة Valve غير واقعي، ولا يعكس ما نحن عليه الآن من حيث توزيع الألعاب" ومن المتوقع أن ذلك بسبب حصة المتجر من أي عملية بيع عليه وهي 30% مقابل 70% لشركة المطورة.

وقد صرح متحدث باسم الشركة لموقع Gamespot " أن يوبي سوفت اختارات إصدار لعبة The Division 2 على متجر Epic Games بدلًا من Steam لأن نموذج التوزيع في متجر Epic Games أكثر فائدة للناشرين على المدى الطويل." وأضاف أيضًا "لقد كان قرارًا تجاريًا بعدم طرح إصداراتنا الجديدة على Steam والتركيز على Epic Store و Ubisoft Store فقط."

ويبدو أن ذلك بسبب ما ذكرناه سابقًا وهي حصة المتجر من المبيعات، فمتجر Steam يؤخذ 30% مقابل 12% فقط هي حصة متجر Epic Games من مبيعات الألعاب عليه.

بالإضافة إلى أن شركة Epic Games تفرض رسوم 5% إضافية على الألعاب المطورة بمحرك UE4 الموجودة على متجر Steam، لتزيد بذلك الرسوم على المطورين إلى نسبة 35% ، بينما أنها لا تفرض تلك الرسوم إذا كانت اللعبة على متجرها الخاص .

الجدير بالذكر أن لعبة Tom Clancy’s The Division 2 كان أول لعبة من يوبي سوفت تصدر حصريًا على متجر Epic Games بعد أن كان من المقرر صدورها على Steam، وتلتها لعبة Anno 1800 ولكن هذه المرة كان من طلبها مسبقًا سيتمكن من تحميلها ولعبها وسيحصل على إمكانية لعب كل المحتويات الإضافية وتحديثات المستقبلية.

وأحدث ألعاب الشركة التي ستكون حصرية على متجر Epic Games هي Ghost Recon: Breakpoint التي ستصدر لأجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون يوم 4 أكتوبر 2019.
سبتمبر 03, 2019

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget