السبت، 27 يوليو 2019

خطأ كبير في آخر تحديث للعبة Team Fortress 2 يكلف اللاعبين خسائر مالية بالآلاف


قبل يومان أصدرت شركة Valve تحديثًا جديدًا كبيرًا للعبة Team Fortress 2 أضافت وأصلحت فيه الكثير من الأمور داخل اللعبة، ولكنها بالخطأ رفعت نسبة حصولك على عناصر الـUnusual داخل اللعبة إلى 100%، من بعض الصناديق داخل اللعبة - ليس كلها - وهذه العناصر من أندر وأغلى الأمور التي قد تحصل عليها. وذلك دمر متجر المجتمع كليًا.

وبعد ساعات قليلة من إنتشار الأمر، امتلأ متجر المجتمع بصناديق لعبة Team Fortress 2 التي كان سعرها في البداية 40 سنتًا فقط، وبعد ذلك أصبحت أكثر من 12 دولارًا لصندوق الواحد. والتي يضمن لك - بضعها - حصولك على عناصر الـUnusual بنسبة 100%.

ولكن في الجانب الآخر أصبح ثمن عناصر الـUnusual رخيص جدًا، فبعد أن كان سعر بعضها أكثر من 130 دولارًا، بعد الخطأ أصبح أقل من 5 دولارات للعنصر الواحد فقط. وإذا كنت تمتلك أحد تلك العناصر قبل انتشار الأمر بسعرها الأصلي فذلك للأسف يعني أن قد خسرت الكثير من المال.

وقد استغل البعض هذا الخطأ بطريقتين، الأولى أن من كان يمتلك الكثير من الصناديق قبل التحديث، باعها بعده مقابل الكثير من المال وهذا كان أمرًا متوقعًا، ولكن البعض الآخر قد أخذ الأمر إلى مرحلة أُخرى تمامًا.

حيث أنهم بدأوا بشراء الصناديق غالية الثمن أو أنهم كانوا يمتلكون البعض منها، وقاموا بفتحها وحصول على العناصر بنسبة 100%، وبعد ذلك ذهبوا إلى مواقع تبديل العناصر على الإنترنت والتي في ذلك الوقت لم تكن تعلم بالأمر، وقاموا بتبديلها بعناصر أُخرى من ألعاب مثل CS:GO وDOTA 2 وحصلوا على الكثير من المال، مقابل أن تلك المواقع قد خسرت الكثير.

وبعد 12 ساعة تقريبًا من انتشار الأمر، والذي كان وقتًا كافيًا لإحداث ضرر كبير للعبة ولمتجر المجتمع. ردت شركة Valve أخيرًا عبر حساب اللعبة الرسمي على تويتر بالرغم من آخر تغريدة لهم عليه كان قبل أكثر من عام.

الرد كان أن الشركة قد أوقفت متجر لعبة Team Fortress 2 مؤقتًا لتحقيق في الأمر، ووضعت علامة على كل العناصر التي حصل عليها اللاعبون خلال تلك الفترة من ذلك الخطأ. وأنهم سيصدرون تحديثًا جديدًا يصلح هذا الخطأ بعد عطلة نهاية الأسبوع ولكن الضرر قد حدث بالفعل.

وإلى الآن لم تكشف الشركة عن الطريقة التي ستعوض بها كل تلك الخسار المالية الكبيرة التي حدثت بسبب هذا الخطأ، وما هو مصير من استغله أيضًا.