5 أمور أتمنى أن تكون موجودة في لعبة GTA VI

5 أمور أتمنى أن تكون موجودة في لعبة GTA VI

نهاية العام الماضي أصدرت شركة روكستار جيمز لعبة Red Dead Redemption 2 لأجهزة البلايستيشن 4 والإكس بوكس ون، وبنسبة كبيرة سيكون مشروعها القادم هو الجزء الجديد من سلسلة ألعاب GTA والذي قد يحمل اسم GTA VI.

وبما أن اللعبة لم تصدر بعد وعلى الأغلب أنها لاتزال في المراحل الأولى من التطوير، قررت أن أشاركم بعض الأمور التي أتمنى أن تكون موجودة في الجزء الجديد من السلسلة.

1- مكان جديد غير الولايات المتحدة الأمريكية

منذ أن عُرفت سلسلة GTA وأحداثها تدور في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل شبه كامل، وذلك واضح بسبب قوانين الدولة التي تسمح بإقتناء الأسلحة وأمور أُخرى كثيرة، وذلك يساعد قصة اللعبة في كل مرة تقوم الشركة بإصدار جزء جديد.

ولكنَ الأمر قد أصبحَ مملًا بعض الشيء، فالسلسلة إلى الآن قد أصدرت جزئين بمدينتين من أجزاء سابقة هما Liberty City في لعبة GTA IV وSan Andreas في لعبة GTA V، مع العلم أن ذلك يخدم القصة المشتركة في عالم اللعبة ولكن تغيير واحد لن يدمر ذلك.

لذا مكان جديد غير الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا سيضيف الكثير إلى السلسلة وينقلها إلى بيئة مختلفة كليًا وبالتالي قصة مختلفة كليًا، ومن بعض تلك الدول المقترحة من اللاعبين هي اليابان والدولة الأوروبية بشكل عام وبعض الدول العربية مثل دبي.

مع العلم أن احدى إضافات الجزء الأول من السلسلة كانت أحداثها تدور في المملكة المتحدة. ومع أن دان هاوسر قد صرح سابقًا أن سلسلة GTA مكانها الأساسي هو الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن ذلك لا يعني أبدًا أنها ستبقى فيها إلى الأبد.

2- عودة شخصيات من أجزاء سلسلة GTA القديمة

أحداث سلسلة GTA تدور في عالم واحد، وبطُرق مباشرة أو غير مباشرة تربط الشركة قصص الأجزاء السابقة بعضها ببعض، وقد شاهدنا ذلك في قديمة من السلسلة مثل Claude وCatalina من GTA III حينما ظهروا في لعبة GTA SA في احدى المهام، وJonathan Klebitz من GTA  IV: The Lost and Damned حينما ظهر في لعبة GTA V.

ولكن عودة شخصيات معروفة ومحبوبة أكثر مثل CJ أو Niko أو Tommy إلى الجزء أو الأجزاء الجديدة المستقبلية، سيضيف الكثير إلى قصة اللعبة وأحداثها وذلك أيضًا سيخفف على الشركة عناء البحث عن مكان جديدة لتدور به أحداث اللعبة، وبصراحة في هذه الحالة سأتقبل الأمر.

3- دعم رسمي للمودات

من أهم الأمور التي ساعدت بشكل كبير على شهرة سلسلة ألعاب GTA هي المودات أو التعديلات، ولا يمكننا تخيل جزء جديد أو قديم بدونها. ولكن للأسف الشركة إلى الآن لم تدعم ذلك بشكلٍ رسمي، ويضطر اللاعبين لتحميل برامج الطرف الثالث لإضافتها للعبة بالإضافة لمنعهم من اللعب جماعيًا بها على الخوادم الرسمية.

لذا دعم المودات رسميًا يزيد من شعبية اللعبة الكبيرة وسيسهل الأمر على اللاعبين، بالإضافة إلى أنه سيحفزهم على تقديم الكثير من المحتوى لها بالتالي سيزيد عمرها وستزيد الأرباح.

4- خصائص الشخصية

من أهم الأمور التي جعلت لعبة GTA SA من أفضل الألعاب في السلسلة هي خصائص الشخصية المختلفة، فكانت هي أول لعبة تضيف خاصية أختيار ملابس البطل بحرية وخيارات كثيرة، والتي أصبحت لاحقًا جزء لا يتجزء من السلسلة. 

والأهم من ذلك هي حالة البطل الجسدية التي تستطيع الإهتمام بها وجعلها رياضية إذا ذهبت إلى النادي بشكلٍ مستمر، أو تركها كما هي أو جعلها بدينة إذا أكثرت من الأكل خلال رحتلك باللعبة، وذلك سيؤثر بشكلٍ قليل على الشخصية وبعض مصطلحاتها.

جنبًا إلى جنب مع الخصائص الأُخرى مثل مهارة قيادة المركبات المختلفة، مهارة استخدام الأسلحة المختلفة، الإحترام، القدرة على التحمل...إلخ.

5- اللغة العربية

وأخيرًا أكثر شيء أتمنى أن يكون موجود في لعبة GTA VI هي اللغة العربية، مع أن ذلك من بنسبة كبيرة لن يحصل في ظل تجاهل شركة روكستار جيمز للعرب، إلا أن ذلك لا يعني أنه لن يحصل أبدًا، وإذا استطعنا نحن مجتمع اللاعبين العرب ايصال صوتنا لشركة قد نحصل عليها في نهاية المطاف.

ملاحظة مهمة ( الشعار في الصورة ليس رسميًا ).
يونيو 30, 2019
التسميات:

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget