أسباب موت لعبة Apex Legends بهذه السرعة الكبيرة

أسباب موت لعبة Apex Legends بهذه السرعة الكبيرة

لعبة Apex Legends واحدة من أفضل ألعاب التصويب الموجودة حاليًا وواحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال إن لم تكن الأفضل، وقد حصلت على عدد كبير جدًا من اللاعبين يصل لأكثر من 50 مليون لاعب في وقت قياسي مدته شهر واحد فقط، وقد أعطيتها شخصيًا تقييم 9/10 لأنها فعلًا لعبة ممتازة ولكنها للأسف في طريقها للهلاك.

اللعبة صدرت يوم 4 فبراير 2019 على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون، أي تقريبًا قبل 3 أشهر فقط، وأعداد اللاعبين تدهورت بشكل كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية مقارنة بالملايين في شهرها الأول. ولكن لماذا؟ لماذا اللعبة بدأت بالموت بهذه السرعة الكبيرة؟ وهل ستتحول Apex Legends من أسرع لعبة حصولًا على اللاعبين إلى أسرع لعبة تفقدهم؟

1- تحديثات قليلة جدًا!


ألعاب الباتل رويال تختلف كثيرًا عن الألعاب الأُخرى، ليس من ناحية أسلوب اللعب بل من ناحية دعم اللعبة، حيث أنها تحتاج إلى دعم كامل بشكل أسبوعي أو كل 10 أيام كحد أقصى حتى لا يمل اللاعبين منها، ويجب أن يحتوي التحديث على إصلاحات لأخطاء موجودة باللعبة والأهم شيء جديد يبقي اللاعبين مهتمين بها.

وللأسف مطوري لعبة Apex Legends لا يفعلون ذلك لسبب ما غير معروف، اللعبة كما ذكرت سابقًا صدرت قبل 3 أشهر وخلال هذه الفترة حصلت على عدد قليل جدًا من التحديثات، إثنين منهم فقط غير شيء باللعبة، واحد قلّل قوة سلاحين والأخر هو الموسم الأول والباتل باس، الذي صدرت بعد شهر كامل من إصدار اللعبة ولم يقدم أي شيء يبقي اللاعبين مهتمين باللعبة، سوى شخصية Octane. قلو التحديثات تؤدي إلى التكرار وقتل اللعبة.

بالإضافة إلى أن الشركة تستغرق وقت طويل جدًا لإصلاح المشاكل والأخطاء الموجودة باللعبة، وبذلك تجعل منها هدفًا سهلًا للإستغلال من قبل بعض اللاعبين والذي يقتل متعتها.

على العكس تمامًا من لعبة فورتنايت التي تُصدر تحديثات بشكل مستمر كل أسبوع يُقدم شيئًا جديدًا يجعل اللاعبين مهتمين باللعبة مثل أطوار لعب جديدة وتحديات وتصلح أخطاء ومشاكل اللعبة بشكل دوري ومستمر.

2- لا يوجد سوى طور لعب واحد!


لعبة Apex Legends تحتوي على طور لعب واحد فقط هو Trios أي ثلاث لاعبين في كل فريق، ومن أول يوم لها طلب اللاعبون الأطوار الأُخرى الاعتيادية ( Solo، Duo ،Squad ) وإلى الآن لم يحصلوا عليهم دون أي سبب مقنع.

ونستطيع استثناء طور الـSolo بسبب أن اللعبة هي لعبة تعاونية وأسلوب لعبها يختلف عن باقي الألعاب، مع أنه بطريقة ما يستطيعون فعل شيء يجعل اللعبة متوازنة ولكن لا مشكلة، أما بنسبة للأطوار الأُخرى فلا يوجد أي سبب مقنع لعدم إضافتهم إلى اللعبة حتى الآن.

مع العلم أنه في بعض الأحيان تضعك اللعبة أنت وشخص آخر فقط في الفريق وتستمر اللعبة بشكل طبيعي دون أي مشكلة واضحة تؤثر عليك بشكل كبير.

3- كثرة الغشاشين على الحاسب الشخصي


نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Apex Legends أصبحت لا تطاق، الغشاشين أصبحوا يملؤون اللعبة بشكل غير طبيعي، ومع أن الشركة حظرت عدد كبير جدًا منهم، إلا أنهم يستمرون بالعودة بشكل أقوى كل مرة. ويجب على الشركة بذل جهد أكبر بكثير لإيقافهم لأن هذا الأمر إذا استمر سيقتل اللعبة تمامًا وللأبد.

4- Apex Legends لعبة كاجوال!

السبب الأساسي الذي اكسب لعبة Apex Legends شهرة كبيرة في وقت قياسي هو أنها تعتمد على المهارة بشكل أساسي وتضعك في منافسات قوية، وتكافئك عندما تنجح، ولكن للأسف الشركة لم تستغل ذلك بالشكل اللازم.

اللعبة إلى الآن لا تحتوي على طور تنافسي حقيقي يضع اللاعبين فعلًا في مستواهم الحقيقي، وهذا سيء جدًا لأن الطور التنافسي من أكثر الأمور التي تبقي اللاعبين مهتمين في لعبة ما ولمدة طويلة جدًا.

5- لا يوجد أي ألغاز في لعبة Apex Legends

من الأمور التي تهملها الكثير من الشركات بشكل غريب هي الألغاز والأمور الغامضة التي تكون داخل ألعابها، والتي يستمر اللاعبون بالإستكشاف والبحث عنها ونشر المحتوى بشكل هائل في محاولة منهم لحلها أو إيجاد طرف خيط يؤدي إلى حلها، والكثير من الناس يحبون هذا النوع من المحتوى والذي يعد من أفضل الطرق لإبقاء اللاعبين مهتمين بها داخل وخارج اللعبة.

ولعبة Apex Legends لا تحتوي على أي من ذلك، مع العلم أن شخصيتها أو الأساطير يحملون في طياتهم قصص مثيرة جدًا وتستطيع جعل اللاعبين يبحثون في أمرهم لأشهر عديدة، لكن الشركة لم تستغل ذلك بالشكل المطلوب.

قصص الأساطير والأمور الأُخرى تم الكشف عنها في أول يوم لها، ولم يحصل اللاعبين على فرصة للبحث عن ذلك، وبالتالي تم قتل أحد أهم عناصر الإهتمام باللعبة. وحتى عالم اللعبة لا يحتوي على القدر الكافي من الأمور الخفية وإن وجدت فهي ليست ذات أهمية كبيرة.

على عكس فورتنايت التي تحتوي على الكثير الكثير من الألغاز والأمور الغامضة والتي جعلت الكثير من منتجي المحتوى الغير مهتمين بالألعاب الإهتمام بها ونشر المحتوى عنها، وذلك زاد بشكل كبير جدًا من شهرتها عالميًا.


هذه الأمور لبساطتها إلا أنها قادرة على قتل أي لعبة باتل رويال وهذا ما يحصل تمامًا مع لعبة Apex Legedns للأسف، وإذا لم تتدارك الأمر شركة Respawn فهذا يعني نهاية لعبة كانت بالإمكان أن تكون واحدة من أفضل الألعاب بالتاريخ.
27.4.19
التسميات:

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget