نيبال تحظر لعبة PUBG

نيبال تحظر لعبة PUBG

تزداد شهرة لعبة PUBG يومًا بعد يوم وتزداد معها قاعدتها الجماهيرية ويبدو أن ذلك لا يصب في مصلحة اللعبة والشركة المطورة ، حيث أن دولة نيبال قامت بحظر اللعبة بشكل كامل.

الحظر جاء بعد أن رفعت دائرة الجرائم في نيبال دعوة بشأن المصلحة العامة إلى محكمة كاتماندو المحلية يوم الأربعاء الماضي ، وبعد يوم من ذلك دعت هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية في نيبال جميع مقدمي خدمات الإنترنت ومقدمي خدمات الهاتف المحمول إلى حظر اللعبة بشكل كامل.

وقال رئيس قسم مكافحة الجريمة في كاتماندو عاصمة نيبال " لقد تلقينا عددًا من الشكاوى من أولياء الأمور والمدارس والجمعيات المدرسية فيما يتعلق بتأثير اللعبة على الأطفال ، كما أجرينا مناقشات مع الأطباء النفسيين قبل تقديم طلب إلى المحكمة المحلية في كاتماندو بحظر اللعبة ".

قال أيضًا أن هذه الخطوة كانت الأخذ بنصيحة الأطباء النفسيين وقال " الآباء والمدارس اشتكوا من أن اللعبة تؤثر على دراسة أطفالهم وتجعلهم أكثر عدوانية" وأكمل قائلاً "عندما تشاورنا مع الأطباء النفسيين ، قالوا أيضًا إن العنف في اللعبة يمكن أن يجعل الناس عدوانيين في الحياة الحقيقية".

لعبة PUBG أو PlayerUnknown's Battlegrounds هي واحدة من أشهر الألعاب عالميًا على مختلف الأجهزة وأهمها الهواتف الذكية مع نسخة PUBG MOBILE ، وهي كانت بداية شهرة ألعاب الباتل رويال حول العالم وحققت أرباح وإنجازات كبيرة جدًا. وللآسف نيبال لن تكون آخر دولة تحظر اللعبة.

المصدر[pcgamer]
13.4.19

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget