شركة Valve تحلم بتحليل الموجات الدماغية للاعبين لتحسين تجربة اللعب والمكافآت

شركة Valve تحلم بتحليل الموجات الدماغية للاعبين لتحسين تجربة اللعب والمكافآت
Mr. Valve أو The Valve Guy
شركة Valve في السنوات الأخيرة صبت كامل تركيزها مع جايب نويل مؤسسها على ألعاب الواقع الإفتراضي وقد حققوا الكثير من الإنجازات ولكن يبدو أن الشركة تسعى لشيء أكبر بكثير من ذلك ، حيث أنهم طرحوا فكرة تحليل الموجات الدماغية للاعبين لتحسين تجربة اللعب والمكافآت .

بحسب قولهم فأن اللعبة الواحدة تحتاج من اللاعب حفظ من 20 إلى 100 أمر على الماوس والكيبورد الخاص بك ويستغرق زمن الإستجابة 100 ملي ثانية ، ولكن ماذا لو أنك تلعب من دماغك مباشرة من خلال تلك الموجات فأن إشار منك أو إيماءة تعادل ضغطة زر ، وزمن إستجابتها من 20 إلى 30 ملي ثانية فقط .

ويمكن لذلك أن يخلق طرق لعب جديدة من خلال قراءة مشاعر اللاعب وتحويل مسار اللعبة بحسب نوعها أو ربما ضبط الصعوبة بعد إذا ما كنت تخسر كثيراً ، والأهم هو نظام المكافآت الجديد الذي سيكافئك بالأمور التي تحبها ويبتعد عن الأمور التي تكرها . 

وفي الجانب الآخر هذه التجربة قد تساعد على التواصل مع المكفوفين والصم وغيرهم من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التواصل ، وقد يساعد على حل مشاكل مثل الأرق واضطرابات ما بعد الصدمة .

الأمر يبدو غريب لعالم ألعاب الفيديو والعالم الحقيقي ولكنه ليس بخيالي ، التكنولوجيا في تطور متزياد ، ومجرد التفكير في هذه الأمور هي بداية الأمر على أرض الواقع ، فهل ستكون شركة قادرة على فعل ذلك Valve ؟ .

المصدر[Ars Technica]
مارس 24, 2019

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget