قصة شركة CD Projekt Red ( الجزء الأول )

كشفت شركة CD Projekt Red عن قصة بدايتها وكيف تم تأسيسها وكيف أن حلم شخص ما بعد أن يتحقق لن يغيير مصيره فقط بل مصيرة دولة بأكملها .

شركة CD Projekt هي شركة تطوير ألعاب بولندية مقرها وارسو ، تم إنشائها شهر مايو من عام 1994 من قبل Marcin Iwiński وMichał Kiciński ، وأشهر جزء من الشركة هو CD PROJEKT RED .

ومن أنجح ألعاب الشركة هي سلسلة ألعاب The Witcher التي حققت الكثير من الجوائز منها لعبة عام 2015 لـThe Witcher 3: Wild Hunt والمزيد ، والشركة تعمل حالياً على لعبة أخرى هي Cyberpunk 2077 ، الشركة حالياً تمتلك أكثر من 800 موظف يعملون على ذلك .

قصة الشركة بدأت مع مؤسسها Marcin Iwiński في مرحلة المراهقة ، وللأسف في ذلك الوقت والديه لم يمتلكا المال الكافي لشراء حاسوب بسبب سوء الإقتصاد ، ولكن ذلك لم يمنعه من السعي لناجح ، حيث بدأ بالمتاجر في أشرطة ألعاب الفيديو بكتابة رسالة نصية للاعب من اليونان يطلب منه أشرطة ألعاب الفيديو .

مرحبًا ، اسمي هو Marcin ، أنا من بولندا أود أن أبادل بعض ألعاب الفيديو ، ولكني لا أمتلك أياً منها ، هل يمكنك إرسال بعضاً منها رجاءً ؟ .

ومن هنا بدأت تجارته الحقيقية حيث أن اللاعب اليوناني الذي راسله ، قام فعلاً بإرسال بعض الألعاب له ، وأصبح موزع ألعاب فيديو معروف على مستوى بولندا في ذلك الوقت . وعلى مدار السنوات أشرطة الفيديو أصبحت أقراص مرنة ( فلوبي ديسك ) والأقراص المرنة أصبحت أقراص مضغوطة ( CD ) .

في ذلك الوقت Marcin أطلع صديقه في الثانوية على أقراص ألعاب الفيديو ، الذي اقترح بدوره استيراد وبيع هذه الأقراص لتجربتها ، وفي غضون ثلاثة أشهر كانا قد حققا نجاحاً مبهراً حتى قررا بدأ شركة وتجارة حقيقية سوياً .

في ذلك الوقت توزيع ألعاب الفيديو لم يكن هدفهم بل سعيا لشيء أكبر ، شيء أكبر يعني تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بهم . وبدأ نجاح الشركة مع الجزء الأول من سلسلة ألعاب The Witcher والذي تم الكشف عنه في معرض E3 2004 في مؤتمر شركة BioWare ، والتي استغرقت منهم 4 سنوات لتطوير اللعبة ليس لأنهم أرادو أن تكون اللعبة جيدة بل لأنهم لم يكونوا يعلمون كيف يطورن لعبة فيديو .

والآن عندما يتم ذكر بولندا ، يتم ذكر شركة CD Projekt Red وسلسلتها The Witcher ، وهذه بحسب كلام رئيس الولايات المتحدة ' باراك اوباما ' السابق بمكان بولندا حالياً في الإقتصاد العالمي الجديد .

إرسال تعليق

 
Top