مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends

مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends

لعبة Apex Legends هي لعبة باتل رويال مجانية من تطوير شركة Respawn ونشر شركة EA ، لأجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون ، صدرت يوم 4 فبراير 2019 ، لتنافس وتهز عرش أفضل لعبة باتل رويال وأفضل لعبة في العالم حالياً فورتنايت . لكن هل كل هذا الكلام صحيح وهل فعلاً Apex Legends ستصبح أفضل لعبة باتل رويال في العالم ؟ أم هي الأفضل حالياً .

في البداية اللعبة تدور أحداثها في عالم ألعاب Titanfall ولكن بدون الآليين العمالقة أو القفز على الجدران وفعلاً عدم وجودهم أمر ممتاز ، وعلى عكس كل ألعاب الباتل رويال السابقة اللعبة تعتمد على اللعب الجماعي وليس المهارات الفردية لأن اللعبة توفر لك 8 شخصيات - قابلة لزيادة في المستقبل - ولكل شخصية قدرات خاصة بها تجعلها مهمة في أمور محددة لذا أختيار الفريق لشخصيات المناسبة يعطيك أفضلية كبيرة دون فعل أي شيء .

عالم اللعبة جميل ، واسع ومتنوع ويمتلك خيارات كثيرة للهبوط فيها مع علامات تظهر لك أسفل الشاشة تقول لك ما نوع الغنائم الموجودة في هذه المنطقة ولكن هذا لا يعني أنها لا تحتوي على غنائم عالية الجودة ، بالإضافة لوجود بيئات متنوعة مثل الصحراء ، الغابة ، الأرض الجافة ، المرتفاعات والأنهر ...إلخ ، ورسومات اللعبة جميلة جداً .


مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends
خريطة لعبة Apex Legends

اللعبة تمتلك شيء مميز - على عكس باقي ألعاب الباتل رويال - في بداية كل لعبة يظهر لكل اللاعبين على خريطة بشكل عشوائي منطقة زرقاء تحتوي على غنائم عالية الجودة ونزولك إليها يعني أما أن تقتل أو تقتل وتحصل على غنائم تعطيك فرصة كبيرة للفوز بالمباراة .

وأفضل شيء فيها هو عشوائتها التي تمنع اللاعبين من النزول في منطقة واحدة في كل مباراة معروف انها تحتوي على غنائم عالية الجودة ( مثلما حصل مع فورتنايت في Tilted Towers التي اضطر الشركة لتغيير الكثير من الأمور لمنع ذلك ) ، والشيء الآخر هو سفينة طائرة تتجول في الخريطة بشكل عشوائي وتحتوي على غنائم عالية الجودة والأمر ذاته معها فمكانها ومكان هوبطها عشوائي تماماً .

ومن أفضل الأمور التي أعجبت بها شخصياً بشكل كبيرة هي الـJumpMaster ، التي تجعل شخص واحد يتحكم في كل الفريق أثناء الهبوط إلى مكان ما ، والتي تحل مشكلة كبيرة كنا نواجها في ألعاب باتل رويال أخرى وهي تشتت الفريق وكون اللعبة تعتمد على ذلك تشتت الفريق يعني الخسارة المؤكدة . وتحتوي أيضاً على خاصية الانفصال عن الفريق والتي يفضل استخدمها عند اقترابكم من الأرض حتى تهبط في المكان الذي تريده بالضبط .


شخصيات لعبة Apex Legends
شخصيات لعبة Apex Legends

الشخصيات في اللعبة مع ان عددها محدود إلا أنها متنوعة ومختلفة بشكل كبير عن أي شخصية آخرى ، فهناك من يسعف الفريق ومن يحميه أثناء القتال ومن يطلق قنابل الغاز ومن يطلق شخصيات وهمية للهروب - لتعرف عليهم إضغط هنا - ويجب عليك تجربتهم جميعاً حتى تجد الشخصية التي تناسب لعبة وأنا شخصياً سرعان ما وجدت الشخصية التي تناسبني Lifeline بعد أن جربت كل الشخصيات لعدة مباريات ، ولكن يجب عليك أن تختار شخصيتين إضافيتين للعب بهما حتى لا تشعر بالإحباط إذا قام أحد اللاعبين بأختيار شخصية المفضلة في بداية المباراة .

الأسلحة في اللعبة ممتازة ومتنوعة وغريبة بعض الشيء في بداية الأمر ، لكن بعد فترة وجيزة ستتعرف على كل الأسلحة وتبدأ في البحث عن الأفضل لك في بداية كل مباراة ، الأسلحة تتنوع من البنادق الآلية الأوتوماتيكية والمدساسات إلى القناصات والشوتجنز التي وجدتها سيئة جداً في 90% من المواقف التي تعرض لها وخصوصاً موزمبيق فهو بلا منازع أسوء سلاح في اللعبة .

وعلى عكس باقي ألعاب الباتل رويال الأسلحة في اللعبة يمكنك التعديل عليها بأمور جديد تسمى Hop Up التي تحول بعض الأسلحة من أسلوب إطلاق نار خماسي إلى أوتوماتيكي والذي يجعلها خارقة ، ويزيد الضرر الذي تحدثه بعض الأسلحة إذا كنت تمتلك واحدة ، بالإضافة إلى الإضافات العادية مثل القناصات والكاتمات الصوت ومساند الكتف...إلخ .


مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends

وأفضل شيء بلا منازع في هذه اللعبة هو نظام الـPings الجديد ، والذي يجعل اللعبة سلسة جداً وممتعة بشكل لا يصدق ، النظام عباراة عن أنك تستطيع تحديد كل شيء أمامك من أعداء وأسلحة ودروع وتنبه أصدقائك إذا ما كان أحد هنا...إلخ ، بالإختصار شديد وسيلة سهلة جداً لتواصل مع فريقك دون الحاجة إلى التواصل الصوتي ، وحتى في بعض الأحيان تكون الـPings أفضل بكثير من التواصل الصوتي .

ولكن للأسف الشديد بسبب ذلك التواصل الصوتي في اللعبة سيء جداً جداً وإذا استعملته صوت المايكروفون لديك يكون رخيص جداً جداً وفي بعض الأحيان تحتاج لتواصل الصوتي مع فريقك وكونه سيء جداً يجعل عملية التواصل صعبة جداً وفي بعض الأحيان محرجة ، مع العلم أن اللعبة تمتلك نظام يستطيع تحويل الكلام المكتوب في المحادثات النصية - صحيح نسيت أن اكتب أن اللعبة تحتوي على نظام محادثات نصية داخل اللعبة - إلى صوت وهو أمر جميل ولكن أثناء اللعبة لا يمكنك فعل ذلك ستكون قد مت ، بالإضافة إلى أنه مزعج في بعض الأحيان .

وطبعاً أفضل شيء في المرتبة الثانية بعد نظام الـPings هو نظام جمع الغنائم الذي يوفر لك الراحة والسرعة اللازمة أثناء جمعها ، النظام يستطيع تميز ما إذا كنت بحاجة إلى بعض الأمور أم لا ، فإذا قتلت فريق وذهب لجمع الغنائم ستظهر لك علامة إذا ما كنت ستستفيد من هذا العنصر أم لا ، والأفضل من ذلك هو التبديل السريع للعناصر حيث إذا ما كنت تمتلك قناص مستوى 1 والشخص الذي قتلته يمتلك قناص أفضل بضغطت زر واحد سيبدل ذلك وليس مثل الألعاب الأخرى التي تجربك على فعل ذلك يدوياً .


مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends

الحركة في اللعبة جيدة جداً والتنقل في الخريطة سريع عكس بعض الألعاب لم أمت أبداً في اللعبة بسبب أني كنت بعيد عن المنطقة الآمنة . في اللعبة يمكنك الركض والإنزلاق الذي يضيف شيء كبيرة على اللعبة ويغير الكثير من الأمور أثناء القتال مع الأعداء ، بالإضافة إلى أن الشخصيات تمتلك القليل من مهارات الباركور التي تستطيع من خلالها تسلق بعض الأمكان العالية .

وبسبب حركة اللعبة السريعة فأن رتم اللعبة سريع جداً وهذا شيء ممتاز الذي يجعلك لا تمل أبداً وأنت تلعب ، بالحديث عن السرعة فأن إعادة نقاط الحياة والدروع في اللعبة سريع جداً فيمكنك إعادة كل نقاط حياتك مع درعك مهما كان في أقل من 15 ثانية ، بصراحة لم أجد ذلك أمر سيء لأني شخصياً كنت أفعل ذلك ولكن يجب أن يتم وضع حد له مثلاً إذا كسر درعك عدة مرات لن تتمكن من إعادة تعبئته كجزاء لك لحصولك على الكثير من الضربات ومن هذا القبيل .

ومن الأمور الجميلة في اللعبة هي أنك تستطيع إعادة أفراد فريقك إلى اللعبة حتى بعد موتهم عبر نقاط إعادة الإحياء الموجودة في الخريطة ولكنك تمتلك وقت محدد للحصول على البانر الخاص بهم لذا كن سريع في ذلك ، بالإضافة إلى أنهم سيعودون دون أي شيء لذا يجب عليك توفير بعض الأسلحة لهم ، هذه ميزة جميلة جداً حيث أنك إذا مت في بداية اللعبة يمكن لأحد أفراد الفريق إعادتك للعبة وإكمال اللعبة وعكس بعض الألعاب الأخرى التي يجب عليك الإنتظار حتى يموت الفريق أو تنتهي اللعبة وفي ذلك الوقت ستكون قد مللت .


مراجعة لعبة الباتل رويال Apex Legends
نقطة إعادة صديقك للحياة في لعبة Apex Legends

وبما انها لعبة باتل رويال مجانية بالطبع ستحتوي على مشتريات داخل اللعبة ، ولكن هذه اللعبة توفر لك طريقتين للحصول على الأزياء بشكل عام أما ان تقوم بشرئها عبر عملة اللعبة أو اللعب للحصول على نقاط وشراء ما تريده ، وبالطبع هناك بعض الأمور تحتاج لمال حقيقي لشرائها ، ولكنه يبقى نظام عادل .


في أول يوم لي في اللعبة واجهت الكثير من المشاكل من هبوط في الإطارات وقلتها ومشاكل في الماوس وبفضل المجتمع الكبير التي حصلت عليه بسرعة استطعت حل بعض المشاكل ، ولكن مشاكل الإطارات كانت لازالت موجودة بسبب أن اللعبة تم تطويرها بسرية تامة وتم الكشف عنها وإطلاقها في نفس اليوم لم تحصل اللعبة على الدعم اللازم من شركات البطاقات الرسومية ، وبعد أيام أصدرت شركات تحديثات تحل بها كل تلك المشاكل .

المخلص : اللعبة جميلة جداً وهي من أفضل ألعاب باتل رويال موجودة حالياً إذ لم تكن الأفضل ، خريطة واسعة ومتنوعة غنائم عالية الجودة عشوائية ،نظام الـJumpMaster ونظام الـPings ونظام جمع العنائم الذكي من أفضل الأمور الموجودة في اللعبة، شخصيات قليلة ولكن متنوعة ومميزة ، حركة الشخصيات سلسة وسريعة ، رتم اللعبة سريع ، يمكنك إعادة إحياء أصدقائك حتى بعد موتهم ، تواصل صوتي سيء جداً ومشاكل تقنية قليلة .

التقييم : 9/10
[full-post]
18.2.19
التسميات:

إرسال تعليق

[disqus]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget