0
مراجعة الحلقة الثانية من لعبة Life is Strange 2
الأمور أصبحت معقدة

نستكمل أحداث لعبة Life is Strange 2 مع شون ودانيال دياز في الحلقة الثانية من اللعبة التي تحمل اسم " Rules " أي القواعد ، في هذه الحلقة يواصلان رحلتهما لكن دانيال الصغير يمرض ويزداد حاله سوءاً مع الوقت ويقرر شون ان عليهما التوجه إلى منزل الجدة هرباً من برد الشتاء ولكي يتعافى دانيال .


وهناك يقابل دانيال لأول مرة الصبي الصغير كريس اريكسن أو باسمه الأكثر شهرة كابن سبيريت - من لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit - اللذان يتمتعان بقوى مشابهه ، وهكذا تبدأ صداقتهما بسرعة ، وبسبب ما حدث في الحلقة الأولى يفرض شون بعد القواعد التي تحد من حدوث ذلك ، فهل سيسطيع دانيال الإلتزام بهذه القواعد أم أنه سيخالفها في أقرب فرصة ؟ .

تبدأ الحلقة بتعليم شون لدانيال كيف يتحكم بقدراته الخارقة بعد أن اكتشفها بالصدفة في الحلقة الأولى ، وسبب ما حدث سابقاً فرض شون عليه ثلاث قواعد أساسية وهي ، أولاً أن لا يتحدث لأي أحد عن قدراته الخارقة ، ثانياً أن لا يستعملها أبداً أمام الناس لأنهم سيفزعون ويتصلون بالشرطة وثالثاً أن يهرب في حال الخطر وهنا أنت تختار إما أن يستعملها في حالات الخطر الشديدة أو يهرب .


كلير رينولدز من لعبة Life Is Strange 2
كلير رينولدز من لعبة Life Is Strange 2

بعد ذلك نعرف انه مضى على أحداث سياتل 3 أشهر وانهما قضيا كل هذا الوقت في العراء والتنقل من مكان لآخر ، حتى وجدا منزلاً مهجوراً على ضفاف احد الأنهر وهما يحتميان به حالياً من برد الشتاء ، لكن دانيال اصابه مرض ومرضه بدأ يزداد سوءاً والأكل بدأ ينفذ ، لذا يجب عليهم التوجه إلى مكان ما لكي يتعالج به وأول مكان يخطر على بال شون هو منزل جده ( والد أمه كارين ) ، وهنا نفقد كائن عزير على قلب دانيال وقلوبنا .

بعد ذلك نتعرف على الجد والجدة ( ستيفن وكلير رينولدز ) اللذان يعيشان في قرية صغيرة بعيدة عن الناس لكن ليس عن الشرطة ، وتبدأ تساؤلات دانيال تتزايد عن امه لنعرف لاحقاً انها على قيد الحياة لكنها قررت تركهم لسبب لم نعرفه بعد ، ونعرف أيضاً ان دانيال لا يعرف أي شيء عنها ولا حتى شكلها ، ولاحقاً يكتشف الآخوان الكثير من الأمور عنها والتي تحرك أحداث اللعبة بشكل كبير .


كاسيدي من لعبة Life is Strange 2
كاسيدي من لعبة Life is Strange 2

وأخيراً نقابل كابن سبيريت - من لعبة The Awesome Adventures of Captain Spirit - الذي يصبح صديق دانيال المقرب بسرعة كبيرة سبب حبهما للأبطال الخارقين ونعرف على والده السيد تشارلز إريكسن ، وإذا كنت لم تلعب لعبته الخاصة فقد فاتك الكثير ، الأحداث الآن تصبح أكثر تشويقاً ومتعة من قبل خصوصاً بعد ان نتعرف على كاسيدي عازفة الجيتار في الساحة بيع الهدايا التي بشكل غير مباشر تؤثر على القصة ، وفي النهاية تركونا مع نهاية درامية مفتوحة تثير الكثير من التساؤلات عن أين ومتى ولماذا حدث ذلك .

الحلقة كانت جيدة جداً لكني توقعت شيء أفضل من ذلك ولكنها تظل حلقة جيدة في نظري والأهم من ذلك أن هناك بعض القرارات ستغير مجريات القصة بشكل كبير لذا فكر جيداً بما ستجيب ، وأيضاً في هذه الحلقة واجهت بعض المشاكل البسيطة أغلبها لم توثر على الأحداث .

لكن هناك مشكلة واحدة في الصوت - كنت سأجن بسببها - وهي عندما تصل لبيت الجدة بعد الأحداث الأولى تقول لك انزل لكي تأكل وهي تقوم بغسل الأطباق وصوت صنبور المياه بقي في أذني مدة ما بين 15 إلى 25 دقيقة حتى وصلت إلى نقطة حفظ واعدت اللعبة من هناك وفي بعض اللحظات المهمة بدلاً من أي يكون هناك موسيقى تصويرية كانت صامتة وكان الأمر غريب جداً ولم أفهم لماذا فعلوا ذلك ، مع العلم ان الموسيقى التصويرية كانت ممتازة في هذه الحلقة .


الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2 بعنوان Rules

الملخص : الحلقة كانت جيدة جداً لكني بصراحة توقعت أكثر من ذلك ، الأحداث كانت بطيئة بعض الشيء والتركيز الأكبر كان على الشخصيات ، اختيار الموسيقى التصويرية كان رائع جداً ، الشخصيات الجديد التي تعرفنا عليها كلها كانت رائعة ومشوقة كذلك تصميم الشخصيات كان رائع وحركتهم ، مشاكل صوتية وبصرية خفيفة واجهتني بعضها كان مزعجك جداً  ، ليست أفضل حلقة ولكن آمال كثير مبنية عليها مع نهايتها الدرامية المفتوحة التي تثير الكثير من التساؤلات .

تقييم الحلقة الثانية : 7.5/10

إرسال تعليق

 
Top