مراجعة طور الباتل رويال ( Danger Zone ) من لعبة Counter-Strike: Global Offensive

بعد أكثر من سنتين من الانتظار والتسريبات والتلميحات أصدرات شركة Valve أخيراً طور الباتل رويال " Danger Zone " للعبة Counter-Strike: Global Offensive ، لكن هل يستطيع منافسة باقي ألعاب الباتل رويال ؟ وهل الوقت الذي صدر فيه مناسب ؟ .

طور الباتل رويال سيضعك في خريطة Blacksite في مواجهة 15 لاعب إذا كنت تلعب لوحدك و17 مع صديق أو صديقين ، في البداية يجب عليك أن تختار مكان للهبوط لأن الأمكان محدودة وليس لك حرية الاختيار - مثل باقي الألعاب الباتل رويال - وفي حال أن شخص اختار مكانك المفضل لا يمكنك اختياره ! .

بعد ان تهبط يجب عليك البحث عن الأسلحة والرصاص والمال والمعدات ، الأسلحة والرصاص تستخدمها لقتل الخصوم والمال لشراء المعدات والأسلحة والرصاص والدروع والمعدات لفتح صناديق الغنيمة - التي تجدها في أنحاء الخريطة - أو شرائها من الجهاز اللوحي الخاص بك .

مراجعة طور الباتل رويال ( Danger Zone ) من لعبة Counter-Strike: Global Offensive

الخريطة مقسمة بشكل سداسي ، والزون تبدأ بالتقلص بشكل سريع جداً ، لأن المباراة الواحدة لا تزيد عن 10 دقائق ، في الخريطة يوجد مناطق تكون باللون البرتقالي هذه تكون المناطق الآمنة من هجوم الصواريخ التي تطلقه اللعبة - مثل الريد زون من ببجي - أما الباقي فهو معرض لتفجير . يوجد في الخريطة ايضاً متفجرات التي تستعملها لفتح صناديق الغنيمة أو لتفجير المكان مثل اللعبة تماماً ، وأسلحة يدوية مثل المطرقة والفأس .

طور الباتل رويال Danger Zone  سيء جداً ومليء بالمشاكل أولاً الرصاص أندر من الذهب في لعبة تعتمد عليه بشكل أساسي ، وإذا وجدت صندوق رصاص فأنك ستجلس تجمع به رصاصة رصاصة لأن ذلك هو نظام اللعبة وفي النهاية ستحصل على 16 رصاصات لن تستفيد منهن .

والأسلحة التي تجدها بشكل عشوائي في الخريطة هي نفسها دائماً ولن تجد AWP أو AK-47 على الأرض لأنه لا يأتي إلا بصناديق خاصة ، ونسبة حصولك على واحد ضئيلة جداً جداً وفي حال وجده سيأتي مع 4 رصاصات فقط ، والرصاص الذي كنت تمتلك مسبقاً سيكون في السلاح الذي عبئتهم بها .

مراجعة طور الباتل رويال ( Danger Zone ) من لعبة Counter-Strike: Global Offensive

أما الخريطة فهي سيئة جداً ومليئة بالمشاكل أغلب الوقت كنت أموت بسبب اني لا أمتلك رصاص أو خطأ تافه في تصميم الخريطة يجعلني غير قادر على الهرب أو الاختباء ، هذا غير انها غير متوازمة بتاتاً ، إذا كان هناك شخص ما أعلى منك فأنت ميت وأغلب الأماكن مفتوحة هذا يعني أنك في حال اردت تغيير مكانك فستموت لا محالة بسبب ( الكامبرز ) الموجودين في كل مكان ، هذا غير الآلات الغبية التي تبدأ بإطلاق النار عليك فور مشاهدتها لك ، هذا غير الهكرز .

وإذا كنت تمتلك الكثير من المال لا يمكنك شراء إلا بعض الأسلحة التي تحددها اللعبة لك وهي سيئة جداً جداً ، وعندما تأتي الطائرة بدون طيار كل اللاعبين في الخريطة سيعرفون مكانك غير انها بطيئة وغبية .

وعكس ألعاب باتل رويال الآخرى ، طور Danger Zone تستطيع معرفة مكان الآخرين ليس بتحديد ولكن المكان بشكل عام هذا يعني انك مهما اختبأت فهم في النهاية سيأتون إليك . وإذا كنت تلعب مع أصدقائك وقام أحد بقتلهم سيموتون على الفور ليس من باقي ألعاب الباتل رويال يقعون على الأرض في البداية ثم ينقص دمهم ولا يمكنك اللعبة مع لاعبين عشوائيين ! ، ولا أعلم لماذا دمك في اللعبة 120 وليس 100 .

مراجعة طور الباتل رويال ( Danger Zone ) من لعبة Counter-Strike: Global Offensive

أما بنسبة لمهاراتك في لعبة CS:GO فهي لا تعني شيء في هذا الطور ، الحظ هو المسيطر الأساسي هنا حيث يستطيع شخص حمل اللعبة بشكل مجاني الفوز في لعبة على أشخاص يمتلكون 900 ساعة لعب ، لمجرد أنه يمتلك رصاص أكثر أو سلاح أفضل .

لا أعلم ماذا كانت تفكر شركة Valve حينما قررت إصدار طور الباتل رويال الخاص بها بعد عام كامل على انتشاره وشهرته رغم انها كانت من أول الذين فكروا بذلك من خلال الأوامر المضافة نهاية عام 2016 ، ورفع آمالهم بمنافسة ألعاب كاملة مصممة لتكون باتل رويال .

المخلص : طور Danger Zone سيء جداً جداً من كل النواحي ، أسلوب لعب سيء ، توقيت سيء ، لا يوجد توازن ، خريطة سيء والرصاص أندر من الذهب، لا تمتلك حرية اختيار مكان هبوطك بسبب انه محدود ، مهاراتك لا تعني شيء فأنت تلعب ضد الحظ والهكرز ، مكانك دائماً مكشوف للاعبين ، أصدقائك يموتون على الفور ولا يمكنك اللعب مع لاعبيين عشوائيين ، الأسلوب التكتيكي لا يصلح أبداً أن يكون باتل رويال .

التقييم : 3.5/10

إرسال تعليق

 
Top