0
كم تستهلك ألعاب الأون لاين من الأنترنت ؟

الكثير منا يكون يلعب بعض الألعاب أون لاين في أي وقت كان ، ومن ثم يأتي شخص ويقول له الجملة المشهورة " كفاك لعباً على الأنترنت أنه ضعيف جداً بسببك " ولكن هل فعلاً ألعاب الأون لاين تستهلك هذا الكم الكبير بيانات الأنترنت وأنها قد تنهي باقة الأنترنت لديك في أيام قليلة ؟ .

الجواب بكل بساطة هو لا ، بل ألعاب الأون لاين هي الحلقة الأضعف إذا ما قارنها بباقي المواقع التي تستعملها يومياً وتستهلك الأنترنت مثل اليوتيوب والفيسبوك والتويتر ونيتفلكس والأنستجرام والسنابشات ...إلخ من المواقع والتطبيقات .

والسبب أنك عندما تستعمل هذه المواقع فأنت تحمل كل شيء تريد مشاهدته ، بينما الألعاب تكون أنت قد حملتها مسبقاً وفقط تقوم بنقل البيانات بينك وبين الخادم الذي تلعب عليه .

ولكن كم تستهلك ألعاب الأون لاين من الأنترنت ؟ ، ألعاب الأون لاين تستهلك من الأنترنت على حسب نوعها فمثلاً ألعاب الأوراق مثل Gwent وYu-Gi-Oh! وHearthstone تستهلك من 3 إلى 10 ميجابايت في الساعة ، وألعاب مثل فورتنايت وDota 2 من 100 إلى 120 ميجابايت في الساعة ، المزيد في الجدول بالأسفل :


اللعبة كم تستهلك بالساعة
Fortnite 100MB
(PlayerUnknown's Battlegrounds (PUBG 40MB
Dota 2 120MB
Counter-Strike: Global Offensive 250MB
Team Fortress 2 80MB
Call of Duty: World War II 40MB
Overwatch 135MB
World of Warcraft 40MB
Destiny 2 300MB
League of Legends 45MB
Warframe 115MB
Rainbow Six Siege 70MB
Rocket League 40MB
Hearthstone 3MB


حسناً الآن تعرفنا على ما تستهلكه ألعاب الأون لاين والتي لا تتجاوز 400 إلى 500 ميجابايت في الساعة ، وإذا حسبت متوسط وقت اللعب الذي يقضيه الشخص فلن يقضي أكثر من 3 إلى 4 ساعات لعب في اليوم تقريباً ( الوقت يختلف من شخص لآخر ) فأنه يستهلك بين 800 ميجابايت إلى 1 جيجابايت في 4 ساعات لعب كحد أقصى . ( قم بحساب أكثر الألعاب التي تستهلك أنترنت من الجدول وهي Destiny 2 و Counter-Strike: Global Offensive ) .

ويجب أن تعلم أن هذا الجدول هو جدول تقريبي يعرض النسبة المتوسطة وقد يكون هناك بعض الحالات قد يتجاوز بها إستهلاك ألعاب الأون لاين الأرقام الموجودة بمقدار صغير .

ولكن هناك أيضاً محادثات صوتية في الألعاب أو بإستخدام برامج خارجية مثل ديسكورد الذي يستهلك 480KB/بالدقيقة ، مثلاً 4 ساعات لعب مع محادثة صوتية مع أصدقائك بإستخدام برنامج ديسكورد فأنك تستهلك 115 ميجابايت ( 28 ميجابايت في الساعة ) ، وللعلم هذا البرنامج ينقل الصوت بدقة عالية وليس مثلا المحادثات داخل الألعاب التي تكون بجودة متوسطة وبعض الأحيان ضعيفة .

الآن قد يعتقد البعض أنه هذه الأرقام كبيرة جداً وأنه الشخص الذي يعرفه يستهلك الأنترنت بشكل كبير بعد مشاهده النتائج ، حسناً دعنا نقارن بين ألعاب الأون لاين وموقع اليوتيوب الذي يستعمله الناس بشكل يومي وكم يستهلك من الأنترنت .


الجودة إستهلاك اليوتيوب بالدقيقة إستهلاك اليوتيوب بالساعة
144p 1.3MB 80MB
240p 1.6MB 100MB
360p 2.66MB 160MB
480p 4MB 240MB
720p 7.4MB 450MB
1080p 12.4MB 750MB


حسناً بعد أن شاهدت الأرقام هي نوعاً ما قريبة من ما تستهلكه ألعاب الأون لاين ، لكن هناك شيء واحد هو الذي سيحدث الفرق الكبير هو أن ليس كل من في منزلك " جيمرز " وإنما الكل يستعمل اليوتيوب وبشكل يومي كبيراً كان أم صغيراً ، لذا ضع ذلك في بالك دائماً .

وإذا أراد أي شخص استعمال اليوتيوب لمشاهدة برامجه ومتابعة آخر الأخبار أو مشاهدة الأفلام فأنه سيقضي من ساعة إلى ساعتين ونصف أو أكثر ( الوقت يختلف من شخص لآخر ) في اليوم وإذا حسبنا الحد الأقصى لإستهلاك بيانات الأنترنت فأنه سيكون 1.5 جيجابايت في ساعتين لشخص الواحد يومياً وأحسب بنفسك المدة التي يقضها أفراد عائلتك على اليوتيوب مع الجودة وسترى الفرق . ( قمت بحساب دقة 1080p بمعدل 750 ميجابايت على ساعتين ) .

وهذه مقارنة مع موقع واحد وهو اليوتيوب ولا تنسى الإستخدام اليومي لمواقع مثل الفيسبوك والتويتر ونيتفلكس والأنستجرام والسنابشات ومحادثات الفيديو والمحادثات الصوتية ، وسياسيات إستخدام بعض تلك المواقع التي تحمل لك بداية الفيديو دون علمك والكثير الكثير من الأمور والمواقع والتطبيقات الآخرى .

الوقت الوحيد الذي تستهلك فيه ألعاب الفيديو بشكل العام من بيانات الأنترنت بشكل كبير هو عند تحميلها أو تحديثها ، لكن بعد ذلك لن تستهلك سوى القليل عندما تلعب أون لاين لنقل البيانات بينك وبين الخادم الذي تلعب عليه .

المصادر :
المصدر [1]
المصدر [2]
المصدر [3]

إرسال تعليق

 
Top

يبدو أنك تستعمل مانع الإعلانات؟

رجاءً قم بإغلاق مانع الإعلانات أثناء تصفح موقعنا حتى نستمر في نشر الأخبار .