0
مراجعة الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2
رحلة جديدة في عالم غريب !

ها قد بدأنا رحلة جديد في عالم Life is Strange 2 التي تحكي قصة الأخوين شون 16 عام ودانيال دياز 9 عام حيث يضطران للفرار من منزلهما بعد حادث مأساوي أدى إلى وفاة والديهما في سياتل بولاية واشنطن وبسبب خوفهم من الشرطة وتهديداتهم بسجنهما  يقرر الأخ الأكبر البحث عن حياة أفضل في موطن عائلته بويرتو لوبوس ، المكسيك بينما يحاول الأخ الإصغر إكتشاف ماذا حادث والقوة الخارقة التي يمتلكها .

ولكن الحياة على الطريق ليست بتلك السهولة بل صعبة وخطيرة وعدم مسؤولية الأخ الصغير تسبب المشاكل ويبدأ شون بإدراك أن قراراته ستؤثر على حياتهم إلى الأبد ويجب أن يتماشى مع أخاه الصغير وتربيه لأنه الشخص الوحيد الذي يمتلكه بعد خسارته كل شيء .

وسيواجهان الكثير من التحديات التي تختبر روابط الأخوة لديهما وهكذا تبدأ قصة اللعبة .وبعد ذلك يضطر الأخوين النوم في الشوارع وفي الغابات وسط الكثير من التساؤلات من أصدقاء شون وزملائهم وكل من يعرفه مع انتشار قصة غير صحيحة عنهما .


مراجعة الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2
برودي من لعبة Life is Strange 2

ولكن عندما تتقدم في اللعبة تبدأ صور الأخوين في الإنتشار في الصحف بعد فرارهما من المدينة وستلاحظ أن اللعبة بدأت تأخذ منحنى أخر وهو العنصرية وقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بناء جدار عازل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكيف يؤثر ذلك على حياة من هم من أصول مكسيكية أو أصول أخرى وكيف سيؤثر ذلك على عليهما ، واللعبة تتحدث عن هذا الأمر دون خوف .

وحتى أن العنصرية تصل إلى أقصى درجاتها بالحبس والضرب وتكبيل يد شون في الحائط ، ولكن على عكس ذلك لا يزال هناك أشخاص طيبون في هذا العالم وكهذا ستنعرف على برودي أفضل شخصية في الحلقة الأولى الذي يساعدنا بشكل خرافي في أكبر مأزق تقع فيه ويقدم لك بعض النصائح الثمينة جداً  .

القوة الخارقة الخاصة بدانيل لا نراها سوى مرتين في اللعبة الأولى في البداية والثانية قرب نهاية الحلقة عندما يكتشف أن شون كذب عليه بشأن موت والده ، أما بنسبة لطبيعة القوى الخارقة فلا زلنا لا نعلم ما هي تحديد غير أنها تحدث عندما يغضب بشدة من شيء ما ونرى فيديو تشويقي قصير جداً وهو يحاول السيطرة عليها .

بالإضافة إلى أن شون رسام ماهر ويكاد يتملك قوة خارقة في ذلك 😂😂 ، ومن أكثر الأمور التي وجدتها جميلة هو أنهم قد استخدموا أسماء متنجات عالمية مثل لعبة ماينكرافت ونيتفلكس وتوب جير ورغم بساطة هذا الشيء إلى أنه يضيف طابعة واقعي للعبة .



مراجعة الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2
رسومات لعبة Life is Strange 2

مع بداية اللعبة ستلاحظ أن رسوماتها ممتازة مع احتفاظها بأسلوب السلسلة الجميل والحركات وتصاميم الشخصيات ممتازة جداً ولكن ليست كل شيء ممتاز حيث أن حركة شفاه الشخصية عندما تتحدث غربية جداً حتى أنك إذا دققت النظر ستلاحظ أنها لا تتوافق بتاتاً مع الكلام الذي تحكيه الشخصية وهذا شيء سيء .

أما بنسبة للأصوات فهي ممتازة واختيار الممثلين الصوتين ممتاز جداً بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية . والقوائم جميلة لا يوجد شيء جديد بها .

طريقة تفاعلك مع اللعبة والأجوبة خصوصاً مختلفة في البداية وجدت صعوبة في ذلك بسبب أني تعودت على النظام القديم ولكن مع نهاية الحلقة الأولى كنت قد اعدت على ذلك .

وقراراتك وأفعالك في اللعبة مهمة جداً جداً حيث أن كل قرات تتخذه يؤثر على أحداث القصة والأهم أن يؤثر على الأخ الأصغر دانيل حيث أنك إذا قمت بسرقة شيء فهم سيتعلم ذلك وسيقوم بالسرقة لاحقاً ، كنت حذراً في اتخاذ قراراتك .

ومن أجمل الأشياء الموجودة في اللعبة هي أنها موجودة في نفس عالم الجزء الأول وحتى أن اللعبة تسألك عن بعض القرارات التي أتخذتها في الجزء الأول وماذا فعلت بها ، وأتوقع أننا قد نقابل شخص من الأجزاء السابقة .



مراجعة الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2
الحلقة الأولى من لعبة Life is Strange 2 بعنوان Roads

الملخص : اللعبة جميل جداً عدا بعض المشاكل البسيطة التالي كان يمكن تفاديها بسهولة وقصة حزينة واعدة جداً في عالم مليء بالألغاز والمغامرات والمشاكل التي تواجه أبطالنا بسبب أفعالهم أو العنصرية ، شخصيات اللعبة ممتازة ومتنوعة منها الطيب ومنها العنصري والأصوات والموسيقى والمؤثرات صوتية ممتازة واللعبة للأسف الشديد لا تحتوي على اللغة العربية .

تقييم الحلقة الأولى : 8.5/10

إرسال تعليق

 
Top