2

أنتهت سنة 2016 وقد صدرت فيها ألعاب كثيرة جداً منها من خيبت أملنا ومنها من أبهرتنا الأقوى فقط سيذكره التاريخ #أفضل_ألعاب_سنة 2016 لنبدأ .


أفضل لعبة لشهر يناير The Witness


هي لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد من إنتاج Thekla وهي مستوحاة من لعبة MYST التي صدرت سابقاً في عام 2011 ، وهي من أروع وأفضل وأصعب ألعاب الألغاز التي صدرت لهذا العام مع تصميم جميل لعالم اللعبة ، اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحساب الشخصي .



أفضل لعبة لشهر فبراير Unravel


اللعبة هي لعبة ألغاز  وتدور أحداثها حول عائلة فقدت منذ زمن طويل ويعود Yarny بطل اللعبة ليجمع ذكريات هذه العائلة وستكون كل هذه الأحداث بدون كلام منه ولكن لن تكون رحتلك سهلة بل ستكون صعبة مرفقة بالألغاز لذا يجب عليك التفكير جيداً قبل عمل أي شيء ولا تنسى استخدام الخيوط ، اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر مارس Need for Speed


هي من أكثر ألعاب سباق السيارات التي كانت منتظرة من الجميع اللعبة تحتوي على قصة جميلة جداً مع شخصيات حقيقة من العالم الواقعي وكلها من عالم السيارات وكلهم لديهم سيارات خارقة ومروا بقصص كالتالي باللعبة ، اللعبة تحتوي على عدد كبير من السيارات وعدد مهول من التعديلات على السيارات . اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .

أفضل لعبة لشهر أبريل Dark Souls III


هي لعبة من نوع لعبة أكشن تقمص الأدوار وهي واحدة من أصعب الألعاب خصوصاً مع تقوية الشركة لخصومك في اللعبة ولكنها أيضاً أضافة أسلحة ودروع لتخفيف الصعوبة وتجنب تضررك باللعبة ، اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي




أفضل لعبة لشهر مايو أنشارتد 4 : نهاية لص


هي أكثر لعبة منتظرة من اللاعبين لهذا العام وهي أقوى حصرية لجهاز البلايستيشن 4 وهي الأخيرة ، قصة اللعبة : بعد عدة أعوامٍ من مغامرته الأخيرة، يُجبرُ "نايثان دريك" صائدُ الكنوزِ المتقاعد على العودة إلى عالم السرقة. يشرع "نايثان" في رحلةٍ حول العالمِ متعقّبًا أثرَ مؤامرةٍ تاريخيةٍ حول كنزِ قراصنةٍ أسطوري. مغامرته الكبرى ستختبر حدودهُ الجسدية وعزيمته، وفي النهاية ستختبرُ قدرته على التضحيةِ لإنقاذ حياة أحبّائه.


اللعبة ستتبع نهج جديد وهو الخطية واسعة والتي ستعطي اللاعب حرية أكثر وستكون اللعبة أكبر بكثير من الأجزاء السابقة وإذا تمت مقارنتها بالأجزاء السابقة فتحماً ستعرف أنها أكبر بكثير ، وعالم اللعبة سيكون واقعي بدرجة كبيرة وليس هذا فقط بل الشخصيات وملابسهم والسيارات ..إلخ إلخ . اللعبة حصرية على جهاز البلايستيشن 4 .




أفضل لعبة لشهر يونيو Mirror’s Edge Catalyst


هي لعبة من تطوير EA DICE ونشر شركة EA ، قصة اللعبة التي من خلالها سترافق فايث بطلة اللعبة في مغامرة محفوفة بالمخاطر والقتال في أرجاء المدينة زجاجية ، اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر يوليو Inside


لعبة هي لعبة ألغاز أكشن-مغامرة من تطوير ونشر استوديو Playdead الذي قدم لنا لعبة LIMBO ، اللعبة ستضعك في وسط مشروع مظلم غامض وعليك معرف ما هو هذا المشروع الضخم الغامض وسط ألغاز بسيطة وأخرة صعبة جداً وتحتاج لتفكير عميق ، اللعبة متوفرة للحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر أغسطس Deus Ex: Mankind Divided


 هي لعبة فيديو بأسلوب السيبربنك من نوع تقمص أدوار وتصويب منظور الشخص الأول اللعبة من تطوير إيدوس مونتريال ومن نشر سكوير إنكس. وهي تتمة لديوس إكس: هيومن ريفوليوشن التي صدرت في 2011.

في سنة 2029 أصبح البشر المعززين ميكانيكيا منبوذين ويعيشون حياة عزلة تامة عن بقية المجتمع. الآن العميل السري "آدم جنسن" مضطر للعمل في عالم يحتقر الأشخاص من نوعه. بترسانة جديدة من الأسلحة لابد له من اختيار المسار الصحيح والأشخاص الجديرين بالثقة من أجل كشف مؤامرة عالمية واسعة . اللعبة متوفرة لأجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر سبتمبر FIFA 17


 الجزء الجديد من سلسلة ألعاب FIFA سيحتوي لأول مرة على طور للقصة بالإضافة إلى تغيير محرك اللعبة وتغيير أسلوب اللعب معه إلى الأفضل والكثير الكثير من الأمور الأخرى والتحسينات الكثير الأخرى على أسلوب اللعب ...إلخ ، اللعبة متوفرة لأجهزة الجيل الحالي والقديم والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر أكتوبر Battlefield 1


اللعبة هي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول من تطوير شركة DICE ونشر شركة EA .اللعبة ستدور أحداثها في الحرب العالمية الأولى وستكون هناك معارك بالأحصنة ، الطائرات ، المناطيد ، قاذفات القنابل ، البارجات والمزيد من الأسلحة المتنوعة .

قصة اللعبة ستحكي عن الأشخاص الذين شاركوا في الحرب لا عن التاريخ والمعارك وستتناول اللعبة أكثر من وجهة نظر للأشخاص الذين شاركوا في الحرب من العرب على الخيول إلى البريطانيين بالدبابات وخلال اللعبة ستتعرف على شخصيات واقعية أثرت في تاريخ الحرب وواحد من أشهر هذه الشخصيات هو لورنس العرب .


اللعبة ستحتوي على عدد كبير من الأسلحة المختلفة والمركبات من الأحصنة حتى البارجات والمناطيد ، اللعبة متوفرة على أجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر نوفمبر Watch Dogs 2


في هذا الجزء من اللعبة ستتمكن من إشباع رغبتك في كونك هاكر ، وخصوصاً أنك في قلب مدينة سان فرانسيسكو المنبع الذي إنبثق من أسلوب الهاكرز ولهذا تم إختيار هذه المدينة لكي تكون باللعبة ، ولن يقتصر تفاعل الناس معك فقط في المدينة بل سيتفاعلون مع بعضهم البعض وقد ترى أن هناك شخص قد بلغ الشرطة عن شخص آخر ....إلخ ، وبهذا تكون المدينة حية .

وفي اللعبة ستتمكن من اخترق كل شيء موجود في المدينة من سيارات في الشوارع أو المصطفة في كل مكان ، طائرات هليكوبتر ، مركبات العمل ، ومعظم أجهزة ومعدات عالم اللعبة وأخيراً يمكنك إختراق كل شخصية موجودة باللعبة بمرونة وعمق كبيرين وهذا دون إحتساب أدواتك الخاصة .

جماعة DedSec تمتلك أدوات مثيرة وخطيرة يتم صناعتها بطابعة ثلاثية الأبعاد مثل صاعق كهربائي . أما أدوات ماركوس الخاصة فهي مثيرة للإهتمام كثيرة فهو يمتلك سيارة تعمل بالتحكم عن بعد ويمكنها التفاعل مع الأشياء من حولها مثل فك البراغي ، فصل الكهرباء ....إلخ ، ويمتلك أيضاً طائرة مروحية صغيرة وهي تمثل عين المراقبة من السماء . اللعبة متوفرة لأجهزة الجيل الحالي والحاسب الشخصي .




أفضل لعبة لشهر ديسمبر آخر الحُماة


نختتم هذه السنة مع هي أكثر لعبة منتظرة مع اللاعبين بعد أكثر من 9 سنوات بالتطوير هاي هي الأن على بعد أيام قليلة من اللاعبين . اللعبة هي لعبة أكشن مغامرة من تطوير genDESIGN وSIE Japan Studio ونشر شركة سوني.

قصة اللعبة : تبدأ القصة مع رجل كبير السن وهو يحكي عن تجربة حصلت له وهو صبي صغير حيث أنه قابل كائن عملاق مليء بالريش وإسمه تريكو . حيث أنه تم إختطاف الصبي الصغير في ظروف غامضة ليجد نفسه مأسور في قلعة غامضة وجسده مليء بالوشم بشكل غير جداً ، يجد الصبي وسيلة للهروب من الأسر ولكنه يجد كائن عملاق مليء بالريش ولكن هذا الكائن كان يعاني م آلام شديدة بسبب أنه قد تعرض لهجوم ما وبقي الأسهم والرماح معلقة بجسده .


في البداية يرفض الكائن العملاق ( تريكو ) مساعد الطفل ولكن يبدأ بتقبل ذلك تدريجياً حتى أنهما أصبحا صديقاً ومعاً عملا الاثنين على هروب من القلعة ، وتجنب العواقب و مهاجمة الحراس الذين يسعون لإستعدتهما ، اللعبة حصرية جهاز البلايستيشن 4 .


القائمة الشرفية لأفضل الألعاب لسنة 2016 : 

  • Firewatch شهر فبراير
  • Far Cry Primal شهر فبراير
  • Street Fighter V شهر فبراير
  • Tom Clancy's The Division شهر مارس
  • Trackmania Turbo شهر مارس
  • Quantum Break شهر أبريل
  • Doom من شهر مايو
  • Overwatch من شهر مايو
  • The Turing Test شهر أغسطس
  • ReCore من شهر سبتمبر 
  • Pro Evolution Soccer 2017 من شهر سبتمبر
  • Forza Horizon 3 من شهر سبتمبر
  • BioShock: The Collection من شهر سبتمبر
  • Mafia III من شهر أكتوبر 
  • Gears of War 4 من شهر أكتوبر
  • Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration من شهر أكتوبر
  • Titanfall 2 من شهر أكتوبر
  • Final Fantasy XV من شهر نوفمبر
  • Dishonored 2 من شهر نوفمبر
  • STEEP من شهر ديسمبر


أفضل لعبة لسنة 2016 هي أنشارتد 4 : نهاية لص 🏆

اللعبة هي من أروع الألعاب لتاريخ وليس لهذا العام فقط وهي خرافية من القصة إلى الرسوم إلى الفيزيائية ...إلخ ، خرافية بكل معنى الكلمة وتستحق أكثر من هذا .

أفضل شهر في هذه السنة هو شهر أكتوبر 🏆

شهر أكتوبر جاء مع أصدارات قوية جداً من مختلف الشركات ولا ننسى شهر سبتمبر أيضاً ولكن لم يكن بقوة أكتوبر هذا العام .

أفضل شركة  لهذه السنة هي إلكترونيك أرتس 🏆

الشركة في هذه السنة أصدرت عدد كبير جداً من الألعاب الممتازة والتي تغيرت كثير عن أجزائها السابقة وأصبحت أفضل وأغلبها دعم اللغة العربية دعم كامل وقد استحقت الصدارة دون منافسة لهذا العام .

ما رأيك بهذا العام ؟ هل لديك أي استفسار ؟ اتركه في التعليقات 😀

إرسال تعليق

 
Top