0

الكثير منا سمع بمصطلح Easter Egg وشاهد الكثير من الفيديوهات التي تخص ذلك الأمر وربما حصلت معك دون علمك وأتوقع أن أغلبكم بحث عن هذا المصطلح وظهر له بيض الفصح ولكن اليوم لن نتكلم عن هذا البيض بل عن معنى أعمق من ذلك يحتوي على الكثير من الخفايا والأسرار .


ماذا يعني مصطلح Easter Egg في عالم ألعاب الفيديو ؟

أولاً الـEaster Egg هي بيضة متعلقة بعيد وهو عيد الفصح وفي هذه البيضة يوجد جوائز وهداية بسيطة ومن هنا جاءت تسمية Easter Egg والتي تعني وجودة ميزة أو سمة خفية من قبل مطوري اللعبة بهدف التسلية وأسباب كثيرة إخرى وقد تكون هذا السمة المخفية مأخوذة من فيلم أو لعبة أخرى ...إلخ .


أول Easter Egg في التاريخ

أول Easter Egg في التاريخ كان من خلال لعبة إطلقت عام 1979 وهي Adventure وكان صاحبه هو Warren Robinett الذي وضع رسالة مخفية محتواها " طورت اللعبة بواسطة وآرين روبنتن " وسبب ذالك أن شركة أتاري منعت وضع أسماء من طور اللعبة في النهاية ومنها ولد أو Easter Egg بتاريخ وبدأ إستخدامه .


ما الفائدة منها .

الفائدة منها هي التسلية والمتعة ولكن في بعض الأحيان قد تحمل معنى آخر يحض على الكره أو شيء ما هذا القبيل ولكنه نادر الحدوث وقد تكون أيضاً عبارة عن صور لأحد مطوري اللعبة أو توقيع له مثل لعبة GTA V حيث أنها إحتوت على Easter Egg لصورة أحد مطوري اللعبة .

وفي النهاية الـEaster Eggs غير مقتصر على الألعاب فقط بل إنها يوجد في مجالات إخرى كثيرة من الأفلام والمسلسلات وكتب ...إلخ ، وإنها توجد في كثير جداً من الألعاب التي تصدر اليوم وتكاد لا تصدر لعبة إلى وتحتوي على Easter Egg واحد على الأقل ولا توجد طريقة محددة لكشفها فلكل Easter Egg طريقة معنية لكشفه حتى وإن كان في نفس اللعبة .

إرسال تعليق

 
Top