2
العاب محظورة دولياً
جميعنا نعرف أن هناك العاب تصنف +18 أو أقل و قد تحتوي على مواد جنسية أو على قتل بوحشية أو إنتهاكات سياسية أو إساء للأديان....إلخ ، لدرجة أن هناك بعض الدول منعت هذا الألعاب و منها دول عربية و في هذا التدوينة سنتعرف على هذا الدول لنبدأ


1- أستراليا

حظرت أستراليا أربع ألعاب هي 7 Sims و 50 Cent: Bulletproof و BMX XXX و أخيراً لعبة الرعب Silent Hill: Homecoming وسبب حظر هذه الألعاب هو أن القانون الأسترالي يرفض الرعب الزائد ودعوة للممارسة الجنسية والجرائم بأبشع صور وموت الخصم بطريقة فظيعة .





2- اليابان 

حظرت اليابان لعبة Call of Duty: World at War لأنها قامت تشويه صورة الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية . 





3- ألمانيا

حظرت ألمانيا كل الألعاب التي تعود إلى الحقبة النازية مثل سلسلة ألعاب Wolfenstein بسبب مناهضة الجنود الألمان و ألعاب Mortyr و KZ Manager و Commandos: Behind Enemy Lines .

و أيضاً حظرت Soldier of Fortune: Payback بسبب قتل الخصوم بطريقة وحشية ونزيف الدم بشكل قوي ومؤثر و حظرت أيضاً لعبة Harvester بسبب المحتوى الجنسي العنيف .





4- البرازيل

حظرت البرازيل لعبة Bully Scholarship Edition لأنها تشجع طلاب المدارس على على ممارسة العنف و التخريب في المدارس .





5- سنغافورة

حظرت سنغافورة لعبة Mass Effect 3 لأنها تحتوي على مشاهد جنسية كثيرة و خصوصاً مثلية الجنس





6- كوبا

حظرت كوبا لعبة Call of Duty: Black Ops بسبب طريقة قتل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو بطلق في الرأس بإستخدام مسدس .





7- إيران

حظرت إيران لعبة Battlefield 3 لتشجيعها الجيش الأمريكي على عزو إيران و إحتلال طهران .





8- أما الأن مع الدول العربية و أولاً السعودية 

حظرت السعودية العديد من الألعاب بسبب دعوة اللاعبين إلى تخريب الأماكن و الإساء إلى الإسلام و المسلمين منها God of War II و Assassin's Creed و Call of Duty 4: Modern Warfare .

أما لعبة Dante's Inferno فهي محظورة حتى الأن و السبب أنها تسيء للإسلام و المسلمين حيث أنها تتيح للاعب الذهاب إلى الآخرة و تحفز على الإنحياز و تصور أن قتلى المسلمين يذهبون إلى النار أما قتلى الصليبين يذهبون إلى الجنة و إحتوائها على العري .





9- الأمارات 

الأمارات تابعت خطى السعودية بحظر لعبة Dante's Inferno لنفس الأسباب و أيضاً ماليزيا .





10- لعبة Manhunt 2 هي أكثر لعبة تم منعها في العالم

منعت لعبة Manhunt 2 من العديد من الدول مثل الولايات المتحدة و ألمانيا و ماليزيا و أيرلندا و إيطاليا و نيوزيلندا لكن نجحت الشركة المطورة للعبة و هي روكستار في رفع الحظر عن اللعبة في الولايات المتحدة و إيطاليا و إيرلندا و سبب كل هذا الحظر هو إحتوائها على الكثير من العنف و بشكل مبالغ فيه و أيضاً إرطباتها بجرائم على أرض الواقع .


هذا هو كل شيء في هذه التدوينة أتمنى أن تكون قد أعجبتكم ، إذا كان هناك أي إستفسار أكتبه في التعليقات وسوف أرد عليه بإذن الله ، و أتمنى منكم أيضاً مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك لكي يستفيدوا منها .

إرسال تعليق

 
Top