2

Dying Light هي لعبة البقاء على قيد الحياة مبنية على العمل اللعبة من منظور الشخص الأول ، يتم تعيين اللعبة في عالم مفتوح واسعة وخطيرة ، خلال النهار يمكنك التجول بيئة حضرية دمرها وباء غامض ، للقضاء على أعدائك يجب عليك جمع الوازم وصياغة أسلحة لمساعدتك على هزيمة الزومبي وأعداء ، و الزومبي خلق الطاعون . في الليل يصبح الصياد فريسة كما تنمو المصابين في القوة والعدوان  ولكن حتى أكثر فتكاً هي الحيوانات المفترسة اللاإنسانية التي تترك خلاياها لتغذية . سوف تحتاج إلى الاستفادة من كل ما تبذلونه من المهارات وبأي وسيلة متاحة للبقاء على قيد الحياة حتى بزوغ الفجر.





اسلوب اللعب و التحكم


اللعبة تستخدم نظام العالم المفتوح ويتم منحك كامل الحرية في التنقل في المدينة و يجب عليك أن تستكشف و تبحث عن الموارد اللازم للبقاء ، تحتوي اللعبة على دورة الليل و النهار و في النهار يجب على عليك الخروج و البحث عن موارد لأن الزومبي يكونون ضعفاء و أكمال ما تبقى من مهمات أما في الليل فيجب عليك الإختباء لأن الزومبي يصبحون أكثر قوة و شراسة و ستصبح فريسة سهلة لهم ، و تحتوي اللعبة على طور الأون لاين بحيث يمكنك أنهاء مهمات اللعبة كاملة مع ثلاثة من أصدقائك ، الزومبي موجودين في كل شبر من عالم اللعبة تقريباً و أحياناً يكونوا على شكل جماعات و أحياناً متفريقن ، طبعاً اللعبة تمنحك خياران أما المواجه أو التجاهل حيث في بعض الأحياء تفرض عليك اللعبة الأختيار الثاني و هو التجاهل و الذي سوف تستعمل فيه رياضة الباركور و يمكنك تسلق كل شيء في المدينة تقريباً و الرائع في اللعبة أنك إذا قمت بركض أو القفز أو التسلق فلن تشعر بـ الإرهاق أبداً لكن أذا قمت بقتل الزومبي فسوف تتطلب جهد بدني كبير و تختلف قدرتهم على تحمل الضربات ويؤدي هذا إلى أستنزاف طاقاتك و يمكنك تطوير مهارتك القتالية من خلال المهمات  و أيضاً يمكنك دمج أكثر من مادة لصنع سلاح و يمكنك التحصل على هذه المواد من التجار الموجودون في اللعبة و بالتالي سوف يكلفك المال ( المال ليس حقيقي بل مال اللعبة ) ، و بعد قضاء أكثر من 12 ساعة من اللعبة لم أواجه أي مشكلة أو جليتش أو بج .







الـرسوم


رسوم اللعبة ممتازة و توضح أدق تفاصيل العالم و قد تكون شبه خالية من الشوائب ، اللعبة تدعم دقة 1080p و 60 إطار في الثانية ، و أختلاف الجو من وقت إلى آخر يمنحك إحساس بالواقعية و قوة الرسوم .







أصوات الشخصيات و الموسيقى التصويرية



 الموسيقى التصويرية رائع جداً و تمنحك أحساس بالرعب حيث إذا حاصرك بعض من الزومبي في منطقة ما سوف تشعر بالرعب بسبب روعة الموسيقى التصويرية ، أصوات الشخصيات جيد نوعاً ما حيث أنه قد تختلف حركة الفم عن ما ينطق في بعض الأحيان و قد يأثر أحياناً على المتعة اللعب .






القصة و أحداث اللعبة


قصة اللعبة تدور حول عميل سري أو جاسوس أرسل إلى أقتحام منطقة الحجر الصحي في تركيا للحصول على بعض الملفات المهمة الخاصة بـ المخابرات و سوف تلتقي بـدكتاتور هو من يتحكم بسكان المدينة و يجبرهم على ألتزام بقوانين معينة و سوف تجد نفسك بين قتال الزومبي و حماية الناس و أنجاز مهمتك السرية و هنا تبدأ حبكت القصة . القصة نوعاً ما ممتازة لكن قد تكون الفكرة نفذت في أكثر من لعبة غيرها.





خلاصة الكلام : أن العبة تستحق التجربة و تستحق الثمن الذي سوف تدفعه عليها لكن اللعبة ليست باللعبة الخرافية فّيها بعض الأمور الغير الصحيحة أو زيادة فيها لكن ما زالت تستحق التجرية 





التقييم : حصلت اللعبة على تقييم 7.5 اللعبة ممتازة


اسلوب اللعب و التحكم                      9    


الــــــرســـــــــوم                                7    

                                                            
أصوات الشخصيات و الموسيقى التصويرية              8   

القصة و أحداث اللعبة                         6   





أتمنى أن تعطونا تقييمكم للعبة حتى نتعرف أكثر على آرائكم ، و بما أنه أول مراجعة لي في الموقع و حتى في حياتي أتمنى أيضاً أنه إذا كان هناك أي خطأ إبلاغي حتى يتم إصلاحه و شكراً لكم ツ

إرسال تعليق

 
Top